منهجية مثبتة لإنشاء أنظمة التحسين المستمر

تقدم منظومة كايزن للتميز المؤسسي (ASIXTM) ممكنات للشركات المهتمة بغرس ممارسات التميز بأبعادها الأربعة: الثقافة المؤسسية، والتحسين المستمر للعمليات والمواءمة المؤسسية، وتعظيم النتائج. وتحتوي المنظومة على نتائج أبحاث وبيانات ونماذج وبرامج وأدوات ومبادئ كايزن وحلفائها، ومنهجيات كايزن للتحسين المستمر، ونماذج الجودة المشهورة مثبتة ومطبقة في عدد من المؤسسات في القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية.

كيف نطبق منظومة كايزن للتميز المؤسسي في مؤسستك ؟

نستخدم نهجا شاملاً لتطبيق منظومة كايزن للتميز المؤسسي (ASIXTM) في المؤسسات من جميع الأنواع والأحجام. حيث نراجع ميثاق المؤسسة، واستراتيجيتها ونطبق عملية هنساي (Hansei) للتأمل في الأداء الحالي وتحديد الشكل الذي ستبدو عليه المؤسسة عند نجاح استراتيجيتها، ثم نرسم خرائط مشاريع الأهداف الاختراقية، ونطور إطار تقييم النضح في مجالات التميز المؤسسي، ونرتب الأولويات، ونقسم المهام في جولات تنفذ الواحدة تلو الأخرى، ونطبق إطار تقييم النضج في نهاية كل جولة لرسم صورة عن نضح ثقافة التميز في المؤسسة. ولضمان التقدم المضطرد نحو تحقيق الهدف، ونضع هيكلاً لمتابعة التنفيذ، ونطبق منهجية معيارية في قياس مدى نجاح المؤسسة في تحقيق نواتج خطط العمل، والإجراءات التصحيحية اللازمة. وأخيرا نضع أسس وممكنات للتحسين المستمر بتطبيق نظام التغيير الثلاثي كقاعدة لتحقيق نتائج نماذج التميز والابتكار.