
00966112495943
Email: info@kaizen.sa
Email: info@kaizen.sa
نعمل على صناعة وبناء المحتوى التعليمي والتدريبي، وتطوير المناهج المحلية بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية، وتطوير سياسات مبتكرة تضيف للعملية التعليمية قيمة، كما نعمل على موائمة ذلك كله مع القيم المحلية للمجتمع.
من خلال منهجيات مبتكرة ومتينة مستندة للممارسات عالمية ومحلية رائدة، نسعى للمشاركة في بناء مجتمع يتمكن فيه كل فرد من تحقيق طموحاته، مما ينعكس على تطوير المجتمع وتحسين جودة الحياة فيه، من خلال معالجات علمية وعملية لأهم القضايا والتحديات الاجتماعية.
نطبق فلسفة كايزن اليابانية في ميادين العمل للتحول إلى مؤسسات رشيقة، ثقافتها تحقيق الأهداف وتجاوز العقبات بالعمل الجماعي والقيادة بالقدوة، بحيث يكون التحسين المستمر في صلب نشاط المؤسسة.
تقدم منظومة كايزن للتميز المؤسسي (™KSIX)، ممكنات للشركات المهتمة بغرس ممارسات التميّز بأبعادها الأربعة: الثقافة المؤسسية، والتحسين المستمر للعمليات، والمواءمة المؤسسية، وتعظيم النتائج. وتحتوي منظومة كايزن للتميز المؤسسي على نتائج أبحاث وبيانات ونماذج وبرامج وأدوات ومبادئ الرواد وحلفاؤها، ومنهجيات كايزن للتحسين المستمر، ونماذج الجودة المشهورة، مثبتة ومطبقة في عدد من المؤسسات في القطاعات العامة والخاصة والقطاع الثالث.
نستخدم نهجًا شاملًا لتطبيق منظومة كايزن للتميز المؤسسي (™KSIX) في المؤسسات من جميع الأنواع والأحجام. أولًا، نراجع ميثاق المؤسسة واستراتيجيتها ونطبق عملية هنساي (Hansei) للتأمل في الأداء الحالي ولتحديد الشكل الذي ستبدو عليه المؤسسة عند نجاح استراتيجيتها، ثم نرسم خرائط مشاريع الأهداف الاختراقية، ونطور إطار تقييم النضج في مجالات التميّز المؤسسي، ونرتب الأولويات، ونقسم المهام في جولات تُنفذ الواحدة تلو الأخرى، ونطبق إطار تقييم النضج في نهاية كل جولة لرسم صورة عن نضج ثقافة التميّز في المؤسسة. ولضمان التقدم المضطرد نحو تحقيق الهدف، نضع هيكل لمتابعة التنفيذ ونطبق منهجية معيارية في قياس مدى نجاح المؤسسة في تحقيق نواتج خطط العمل والإجراءات التصحيحية اللازمة. وأخيرا نضع أسس وممكنات للتحسين المستمر وذلك بتطبيق نظام التغيير الثلاثي كقاعدة لتحقيق نتائج نماذج التميز والابتكار.
منظومة الرواد للتميز المؤسسي (™ASIX)، هي منهجية مثبتة في العديد من المؤسسات في القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية. شاهد عينات من مشاريعنا